اذكـآر وأدعيـة   دعاء من أصابته مصيبة   .. ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2)   دعاء الهم والحزن    .. ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء   دعاء الغضب    .. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4   دعاء الكرب    .. لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3   دعاء الفزع    .. لا إله إلا الله متفق عليه   ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً    .. ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5   من استصعب عليه أمر    .. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106   ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه    .. كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1)   مايقول عند التعجب والأمر السار    .. سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8   في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين    .. إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3   دعاء صلاة الاستخارة    .. قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8   كفارة المجلس    .. من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3   دعاء القنوت    .. اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428   مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح    .. بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1   الدعاء قبل الجماع    .. لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه   الدعاء للمولود عند تحنيكه    .. كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي)   ما يعوذ به الأولاد    .. أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6   من أحس وجعاً في جسده    .. ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4   مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته    .. لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10   تذكرة في فضل عيادة المريض    .. قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1   مايقول من يئس من حياته    .. اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4   كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان    .. لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه   من رأى مببتلى    .. من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3   تلقين المحتضر    .. قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2   الدعاء عند إغماض الميت    .. اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2   مايقول من مات له ميت    .. مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2   الدعاء للميت في الصلاة عليه    .. اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159   وإن كان الميت صبياً    .. اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً   عند ادخال الميت القبر    .. بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1   مايقال بعد الدفن    .. كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل صحيح . صحيح سنن أبي داود 620/2   دعاء زيارة القبور    .. السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2   دعاء التعزية    .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

الأربعاء، 20 فبراير 2008

عودة لقضيتنا الأساسية !!!



أحبائى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

مهما أخذتنا مشاكلنا وهموم أوطاننا وانغمسن فى خضم كوارث ومصائب تلحق بنا لاولن ننسى قضيتنا الرئيسية والأساسية "فلسطين"ذلك الجرح الذى ينزف دما...

وهذه وجهة نظرى وقسمى:-
من الأقوال المأثورة عن التجار"البيع سكرات"وهو ما يعنى أن بعض البيوع الغير مرغوب فيها والغير مرضى عن نتائجها تتم وصاحبها فى سكرة أو غيبوبة...وبالتأكيد أن هذا القول يخالف القدر والإرادة والمشيئة الإلاهيةوالنصوص القرآنية والسنة النبوية المطهرة التى إقتضت أنه"لايتم فى أرض الله إلا مايوفق مشيئة الله "والجبروالإختيار مسائل فلسفية وكلامية أوردت أصحابها المهالك وجعلتهم يعيشون فى تيه بعيدا عن الشرع الحكيم وأضاعت الأمة فى مسائل جدالية فرقت أكثر مما جمعت وشتت ووسعة هوة الخلاف بين الناس حتى أن البعض إتكل وتواكل وبسط فى الحديث وبعد عن الغاية والهدف ...ولكى لاأطيل فى هذا الكلام أدخل مباشرة فى الموضوع وهو إن كان مقبولا شكلا لاموضوعا القول أن البيع سكرات...فليس مقبولا لاشكلا ولا موضوعا القول أن الإتفاقات السياسية والمواقف البطولية والشجاعة التى بمقتضاها تم البوح لأهل غزة الدخول للأراضى المصرية لفك الحصار والحصول على إحتياجاتهم الضرورية...لأننا فى هذه الحالة نكون نتهم القيادة السياسية والمشاعر الإنسانية بالغفلة والسكر...ونكون أيضا كمن يستجير بالرمضاء من النار...لأننا فى هذه الحالة نوسع هوة الفرقة والخلاف بيننا وأهل غزة بل بيننا وبين مواقفنا الرافضة لهذا الحصاروالإبادة الجماعية لإخواننا..وإن كان للخوف من تنفيذ مقترح الوطن البديل لأهل غزة فى فلسطين ما يبرره من تصريحات ومبادرات مشبوهة من قبل العدو الصهيونى والقوى المتحالفة معه وبعض التصريحات من قادة لايقدرون خطورة الموقف ...إلا أنه يبقى لناضرورة التصريح والتمسك بإعانة إخواننا فى غزة ....ويمكننا إنهاء هذا الجدال بالمواقف الجادة وإيصال العون لهم وهم فى أراضيهم دون حاجة لإقتحام أو سماح ننكره وندعى الغلفلة ونتهم بها القيادة السياسية....ودون حاجة لتبرير تعنت أو حرص وإدعا ء سيادة منقوصة بإتفاق كامب ديفيدقد هددت واستبيحت من قبل أهل غزة ...وعلى هذا فإن كل مايدور الآن من تحاليل لخبراء وتحذيرات لعلماء وباحثين يعد من قبيل السفسطة والجدال العقيم والخدمة المجانية التى تقدم للصهاينة اللذين لم يرعو أى إتفاق وحرمة..وتبرير لتخاذل مهين لنصرة أهل فلسطين...المسلم أخو المسلم لايسلمه ولا يخذله ...كما قال سيد الخلق صلى الله عليه وسلم...ونصيحة لكل إنسان يحاول أن يدلى بدلوه فى هذه المسألة أن يتقى الله ويسأل نفسه والمتخوفين جميعا لما لانقدم لهم كل عون وهم فى أراضيهم ونمدلهم من العون مدا ...وساعتها إذا حاولوا الدخول أو الولوج يكونوا معتدين آثمين يستحقون العذاب الأليم...لا لالالا...لم تكن سكرة راحت وجاءت بعدها الفكرة.....وإنما كانت موقف شجاع وعمل إنسانى وعون لإخواننا تشكر عليه القيادة السياسية والشعب...والتفكير يكمن الآن كيف نفعل كل ذلك دون حاجة لإقتحام جديد أو تخوف من وطن بديل.واليوم بعد تقول الكثيرين ....تعجبت كثيرا من مقولة الأستاذ/خالد إمام...رئيس تحرير جريدة المساء فى مقالته الأسبوعية منذفترة"ليالى المحروسة"وهو يصف حال الفلسطينين لدى دخولهم رفح المصريةوحدوث بعض التجاوزات التى وإن صحت لايمكن أبدا السكوت عليها..كما أنه لايمكن بأى حال من الأحوال التعبير عنها بالمثل الذى يقول "سكتناله دخل بحماره"لأنه السكوت منا ليس ضعفا وليس هبة أو منّة وإنما هو تعبير إنسانى وموقف أخلاقى لبقايا عروبة وأخلاق إسلامية وإنسانية...دفعتنا جميعا قيادة وشعبا ندرك مدى الهوان والذل الذى وصل بإخواننا لدرجة بلوغ اليأس وتحطيم الجدار العازل على الحدود...وقبلنا ذلك منهم بصدررحب وتفاهم دعى القيادة السياسية للإعلان عن أن ماحدث هو قرارمصرى بدافع الشفقة والرحمة ...كما أن تكرار الرئيس قوله بأننا لن نسمح بتجويع الفلسطنيين وإبادتهم بهذه الطريق ونحن سكوت....كل هذا كان جميلا ومقبولا ومرحبا به من قبل كل التيارات السياسية بمختلف طوائفها وميولها...غير أن غير المقبول وغير المرحب ماتبع ذلك من أحداث على الصعيدين المصرى والفلسطينى...متمثلا بأفعال أنا س لم يرقوا لمشاعر اللحظة ولم يعيروا إنتباها لما يدار ويحاك فى الظلام بل والعلن على إعتبار أن العامة لايدركون شيئا...فوجدنا أفعال فلسطينية غير مسؤلة وتصريحات لقيادة حمساوية تفتقرلأدنى أدب الحوار ومخاطبة الآخر بما يفند الحجج ويردالإتهامات عنها مما دعى الأستاذ/مؤمن الهباء...يتسائل ويطالب بردود حول هذه الإتهامات ...ودفع الأستاذ /السيد البابلى... للتسائل هل ستجعلنا حماس نندم على تعاطفنا معها ؟؟؟.كل هذا ومازالت الإتهمات الموجهة محض أقوال وتصريحات وشكوك وظنون قد توافق الصواب والحق وقد تخالفه ويصبح الأمر مجرد لعبةسياسية قذرة الغرض منها التملص من الوعد وتبرير التراخى والإهمال والعجز فى نصرة أشقائنا وإخواننا فى غزة وفلسطين...والتذرع بالشرعية والسياده المصري ومحاولة صد المؤامرة التى حيكت بيدإسرائيل وتنفذ بواسطة حماس..وهو قول يحتاج منا أولاتفهم وضع حماس .....جماعة مسلحة تمتهن المقاومة والدفاع عن الأرض والمقدسات طلب منها وضغط عليها لترتاد الملعب السياسى وتدخل الإنتخابات وجيء بها بواسطة إنتخابات شرعية ونزيهة ولكنها مالبست نتيجة عوامل محلية ودولية أن حوصرت ومنعت من أداء مهامها وقدشاركت حماس بجهلها للتنازلات السياسية وأصول اللعبة الدولية التى تقضى بإقصاء الدين عن السياسة..ليس حبا فى الدين والرغبة فى إبعادة والترفع به عن السياسة القذرة وإنما خوفا وحرصا على نيل رضا أمريكا والغرب الملحد ....وعند هذا كان يمكن لحماس أن تتراجع عن العمل السياسى وتعود للمقاومة...ولكن الغواية والمناصب والأنانية والعزة بالنفس ومداخل شياطين الجن والإنس سولت لحماس وأوهمتها أنهاقادرة على تجاوز الصعاب والتناطح والغوص فى بحر الشرعية الدولية دون إرتداء لزى الحكمة والصبر والإحتساب ولا أكون مبالغا إذا قلت أنها كان يجب أن ترددى زى الإيثار ..ليس حبا فى قيادة فتح وإنما حبا لله ورسوله والمؤمنين.......وعلى الجانب الآخر كان خوف وحرص من نوع آخر يتتوافق فى المسميات ولكنه يختلف فى الغرض والهدف وصدق الله إذيقول(إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون وترجون من الله مالا يرجون)..فوسوس لقيادة فتح شياطين الجن والإنس وأوحوا إليها أن تستأصل حماس وتقلم أظافرها ليس خوفا على فتح وإنما خوفا على كراسيهم وعروشهم ومكاسبهم المادية التى هددت بفعل حماس...التى لم تفعل شيئا أصلا لأنها حوصرت من أول يوم لكن الشياطين يوحون لبعضهم غرورازخرف القول زورا وبهتانا.....المهم أن حماس بفضل إناس يؤمنون بالقضية الأصلية وبجهود مخلصين لوجه الله ومخلصين آخرين لوجه حماس إستطاعت أن تنقلب على الإنقلاب المدبرلها وانقلب السحر على الساحر....وهنا أيضا كان يمكن لحماس أن تترجع وتعمل العقل وتضع المتآمرين أمام الرأى العام دون إسراف فى القتل والعزة والزهو بإنتصار أقل ما يوصف به أنه فى غير موضعه..لكن كما قلت شياطين الجن والإنس يوحون إلى بعضهم زخرفا من القول وزورا وهو مصداقا لقول الله فى كتابه..العجيب أن كل هذا يحدث ونحن من ندعى رحمة بأهل فلسطين وتبنى لقضيتهم ننأى بأنفسنا عن هذا الخلاف ليس إبتعاد الحذر أو من هوعلى الحياد وإنما إبتعاد المحرك والمتأمر لمصلحة وغاية نعرفها جميعا وهى إفشال المشروع الإسلامى فى الحكم حتى لايكون لجماعة ما أى حجة وفضل تماما كما عاونا فى إفشال الحكم الإسلامى فى أفغانستان...والأنكى أن أصحاب المشروع أنفسهم ساهموا فى ذلك جهلا وغرورا وعدم حنكة ..وبعد هذاالعرض والرؤية الشخصية التى أزعم أنها توافق جانب من الصواب ...أجدنى متهما لحماس والسلطة الفلسطينية متمثلة بفتح ومتهما للحكومة المصرية وبعض الأقلام بذات القائمة التى يتهم بها الآن الفلسطينيين الذين عبروا الحدود...لأن الجميع ينفذ خطة إسرائيل المعلنة"كامل أرض إسرائيل"من النيل إلى الفرات....أماالكلام عن التوطين والوطن البديل والسيادة فماهو إلا ملهاة ولعبة تجرنا إليها إسرائيل وأمريكا بواسطة الطابور الخامس الذى شكله البنتاجون فى مصر والوطن العربى بكامله....وحكاية العراق وشط العرب والغزو الفارسى التى بدأت تلوح فى الأفق من جديد بعد حرب العراق وإيران التى إستمرت قرابة عقد من الزمان واستنزفت الثروات وضاعت المقدرات وزهقت الأروح ليست ببعيدة عنا ونتائجها نعلمها جميعا والمفاجأة أننا ننساق إليها من جديد.....فهل من مجيب أو حذر يوضح لنا الأمر برمته دون حسابات ومصالح شخصية وعمالة وخيانة...تلك الخيانة التى تجعل فلسطينى يوقع بين مصر وحماس وفلسطينى يزرع جهاز بكرسى أحمديس....ومصرى يتجسس لحساب إسرائيل على وطنه....ربنااكشف عنا العذاب إنا مؤمنون..............

****(عهد وميثاق...وقسما بالدم المراق)****.

......................................

قسما بالله العلى القديرالذى بدأخلقالإنسان من طينا

وجعل نسله من سلالة من ماء مهينوقرار مكينا

قسما بالله الذى جعل الإنسان خليفته وأرسل المرسلينا

قسما بالله الذى أرسل إلينا محمداسيداالخاتم الأمينا

وأرسله للعالمين من الجن والإنس هاديا ومبشرا ونذيرا

أرسله بدين هو فطرة الخلق قيماوشريعة وحقا مبينا

أرسله بالقرآن الكريم كتابا مفصلاودستوراسراجا منيرا

قسما بالجنّةالتى أعدهاثوابا للطائعين بجوارالشهداء رفيقا

قسما بالملائكة خلقت من نورلايعصون أمراو جبريلا

قسما بالنارالتى أعدت للطاغين عقاباوعذاباوخسرانا مبينا

قسما بالسماء والأرض وقسما بكل قسم يعدبيننا يمينا

دعهد وميثاق..وقسما بالدم المراق من شهداءجادوا آمينينا

قسما بالأقصى المستباح مهبط الإسراءومنصة عروج نبينا

قسما بالخليل ونابلس وبالضفة وغزةوعددذرات الرمال بسينا

قسما بقاناوالزيتون وبصيداوالجولان وجنين ودير ياسينا

قسما بالأرامل والثكالى وبالأيتام حتى وبالدمع فى مقالينا

يا أبناء يهود صهاينةلاترعون عهداوميثاقا ولادين فينايا

أحفاد قردة خاسئين وجراء كلاب وفضل طهورلطينا

لن تهنأوا ياخنازيربأرض ولن تنعموابسلام بعد آمينينا

ولن نترك ثأرا لقتيل أريق دمه برصاصأوبقنابلكم قاذفينا

ولن نهدأ..أو نستكين حتى نطهر الأرض من رجسكم بأيدينا

وتعود الكرّة من جديد عليكم كما وعدا بسورةالإسراءووعدنبينا

عهد وميثاق...وقسما بالدم المراق حتماإن لم نوفى أولادنا تكفينا

وهو طوق فى أعناقنا كبارا وصغاراونساءا ورجالاإلى يوم الدينا.

..........................................

"رجاء من كل من يقرأهذا العهد والميثاقوالقسم أن يحفظه ويحفظه لأولاده فهوطوق فى أعناقنا وهو لنا دينا".................................................

د/محمدعبدالغنى حسن حجر

بسيون/غربية

ليست هناك تعليقات: