اذكـآر وأدعيـة   دعاء من أصابته مصيبة   .. ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2)   دعاء الهم والحزن    .. ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء   دعاء الغضب    .. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4   دعاء الكرب    .. لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3   دعاء الفزع    .. لا إله إلا الله متفق عليه   ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً    .. ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5   من استصعب عليه أمر    .. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106   ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه    .. كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1)   مايقول عند التعجب والأمر السار    .. سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8   في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين    .. إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3   دعاء صلاة الاستخارة    .. قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8   كفارة المجلس    .. من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3   دعاء القنوت    .. اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428   مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح    .. بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1   الدعاء قبل الجماع    .. لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه   الدعاء للمولود عند تحنيكه    .. كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي)   ما يعوذ به الأولاد    .. أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6   من أحس وجعاً في جسده    .. ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4   مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته    .. لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10   تذكرة في فضل عيادة المريض    .. قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1   مايقول من يئس من حياته    .. اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4   كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان    .. لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه   من رأى مببتلى    .. من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3   تلقين المحتضر    .. قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2   الدعاء عند إغماض الميت    .. اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2   مايقول من مات له ميت    .. مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2   الدعاء للميت في الصلاة عليه    .. اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159   وإن كان الميت صبياً    .. اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً   عند ادخال الميت القبر    .. بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1   مايقال بعد الدفن    .. كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل صحيح . صحيح سنن أبي داود 620/2   دعاء زيارة القبور    .. السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2   دعاء التعزية    .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

الأربعاء، 19 مارس 2008

مولد النبي والاحتفال به درب من دروب البدعة

مولد الهادي محمد عليه أفضل صوات الله وسلامه خير البشر مخرج العالمين من الظلمات الى النور باعث الهدى مفرقا بين الحق والباطل
حيث جرت العاده في كتير من اصقاع الارض على الاحتفال بعيد مولد النبي صلى الله عليه وسلم واقامه الاحتفالات والابتهالات وهذا ما استحدث في جل الدول الاسلامية وبل كلها وهذا درب من دروب البدعة كما دل على ذلك قراننا الكريم وسنة نبينا الحبيب صلوات الله عليه
قال تعالى ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا ) المائدة
ومن السنة قال صلى الله عليه وسلم ( من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد ) متفق عليه
وفي رواية لمسلم ( من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد) 0
وقال صلى الله عليه وسلم : " عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي ، عضوا عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور ، فإن كل بدعة ضلالة " (صحيح رواه اهل السنن )
وانتشر بدعة المولد تشبهاً بالنصارى الذين يحتفلون بمولد عيسى بن مريم عليه السلام !!!
وحصل في المولد من الابتهالات والأدعية الشركية التي لا يرضاها رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال ( لا تطروني كما أطرت اليهود والنصارى أنبياءهم ، إنما أنا عبد فقولوا: عبد الله ورسوله )
والشئ العجيب أن نفس الشهر توفي فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم أليس الحزن - على حسب عقولهم - اولى من الفرح !!!
وُلِدَ النَّبِيُّ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) لاثْنَتَيْ عَشْرَةَ لَيْلَةً مَضَتْ مِنْ شَهْرِ رَبِيعٍ الاوَّلِ فِي عَامِ الْفِيلِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ مَعَ الزَّوَالِ وَرُوِيَ أَيْضاً عِنْدَ طُلُوعِ الْفَجْرِ قَبْلَ أَنْ يُبْعَثَ بِأَرْبَعِينَ سَنَةً وَحَمَلَتْ بِهِ أُمُّهُ فِي أَيَّامِ التَّشْرِيقِ عِنْدَ الْجَمْرَةِ الْوُسْطَى وَكَانَتْ فِي مَنْزِلِ عَبْدِ الله بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ وَوَلَدَتْهُ فِي شِعْبِ أَبِي طَالِبٍ فِي دَارِ مُحَمَّدِ بْنِ يُوسُفَ فِي الزَّاوِيَةِ الْقُصْوَى عَنْ يَسَارِكَ وَأَنْتَ دَاخِلُ الدَّارِ وَقَدْ أَخْرَجَتِ الْخَيْزُرَانُ ذَلِكَ الْبَيْتَ فَصَيَّرَتْهُ مَسْجِداً يُصَلِّي النَّاسُ فِيهِ وَبَقِيَ بِمَكَّةَ بَعْدَ مَبْعَثِهِ ثَلاثَ عَشْرَةَ سَنَةً ثُمَّ هَاجَرَ إِلَى الْمَدِينَةِ وَمَكَثَ بِهَا عَشْرَ سِنِينَ ثُمَّ قُبِضَ (عَلَيْهِ السَّلام) لاثْنَتَيْ عَشْرَةَ لَيْلَةً مَضَتْ مِنْ رَبِيعٍ الاوَّلِ يَوْمَ الاثْنَيْنِ وَهُوَ ابْنُ ثَلاثٍ وَسِتِّينَ سَنَةً وَتُوُفِّيَ أَبُوهُ عَبْدُ الله بْنُ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ بِالْمَدِينَةِ عِنْدَ أَخْوَالِهِ وَهُوَ ابْنُ شَهْرَيْنِ وَمَاتَتْ أُمُّهُ آمِنَةُ بِنْتُ وَهْبِ بْنِ عَبْدِ مَنَافِ بْنِ زُهْرَةَ بْنِ كِلابِ بْنِ مُرَّةَ بْنِ كَعْبِ بْنِ لُؤَيِّ بْنِ غَالِبٍ وَهُوَ (عَلَيْهِ السَّلام) ابْنُ أَرْبَعِ سِنِينَ وَمَاتَ عَبْدُ الْمُطَّلِبِ وَلِلنَّبِيِّ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) نَحْوُ ثَمَانِ سِنِينَ وَتَزَوَّجَ خَدِيجَةَ وَهُوَ ابْنُ بِضْعٍ وَعِشْرِينَ سَنَةً فَوُلِدَ لَهُ مِنْهَا قَبْلَ مَبْعَثِهِ (عَلَيْهِ السَّلام) الْقَاسِمُ وَرُقَيَّةُ وَزَيْنَبُ وَأُمُّ كُلْثُومٍ وَوُلِدَ لَهُ بَعْدَ الْمَبْعَثِ الطَّيِّبُ وَالطَّاهِرُ وَفَاطِمَةُ (عليها السلام) وَرُوِيَ أَيْضاً أَنَّهُ لَمْ يُولَدْ بَعْدَ الْمَبْعَثِ إِلا فَاطِمَةُ (عليها السلام) وَأَنَّ الطَّيِّبَ وَالطَّاهِرَ وُلِدَا قَبْلَ مَبْعَثِهِ وَمَاتَتْ خَدِيجَةُ (عليها السلام) حِينَ خَرَجَ رَسُولُ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) مِنَ الشِّعْبِ وَكَانَ ذَلِكَ قَبْلَ الْهِجْرَةِ بِسَنَةٍ وَمَاتَ أَبُو طَالِبٍ بَعْدَ مَوْتِ خَدِيجَةَ بِسَنَةٍ فَلَمَّا فَقَدَهُمَا رَسُولُ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) شَنَأَ الْمُقَامَ بِمَكَّةَ وَدَخَلَهُ حُزْنٌ شَدِيدٌ وَشَكَا ذَلِكَ إِلَى جَبْرَئِيلَ (عَلَيْهِ السَّلام) فَأَوْحَى الله تَعَالَى إِلَيْهِ اخْرُجْ مِنَ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا فَلَيْسَ لَكَ بِمَكَّةَ نَاصِرٌ بَعْدَ أَبِي طَالِبٍ وَأَمَرَهُ بِالْهِجْرَةِ
ومن يحب النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم فليتبع سنته وليهتدي بهديه ( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله )
فاولى لنا نحن معشر المسلمون ان نتقتدي بسنة نبينا محمد أشرف الخلق رضوان الله عليه واتباع السلف الصالح فكل يوم ميلاد له
اللهم أحينا على الإسلام والسنة ..

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

لأخ العزيز محمد
من أطيب الأسماء ما حمَد وعبَد
سأسألك سؤالا واحدا .. إن كنت أنت من كتب هذا أو أنك نقلته؟؟
وإحساسى أنك أردت أن تضيف شيئا إلى القهوة فنقلته إلينا .. وصراحة الفنجان لذيذ فمضمونه عن المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم
لكــــــن ألم يأمرنا رسول الله بصيام يوم الإثنين وعندما سأل عن ذلك قيل هو يوم ولدت فيه
وأليس الصوم نوعا من الفرح لنا نحن المسلمون إذا علينا أن نحييى هذه الذكرى "ذكرى ولادة خير خلق الله فى خير الأيام فالرسول نفسه كان يحتفل بذكرى ميلاده فكيف لنا ألا نفعل بل ونحزن أيضا

asmaamosad يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
طب منى الأستاذ فؤاد أن أبلغكم أن المكتوب قبلى هو له
وأنا أوافقه الرأى فأنا أرى أن من كتب هذا الكلام ربما يكون شيعى لأن عندهم ذكرى الوفاة لابد من الحزن فيها وأنا طبعا ضد هذا الكلام فكيف لنا ونحن أمرنا ألا نحزن على وفاة أى شخص أكثر من ثلاثة أيام
كيف يكون من الأجدر لنا أن نحزن على وفاة الرسول لقد خيره الله بين الحياة الأبدية وبين الموت وإختار جوار ربه أليس من يلقى الله بقلب سليم ينعم بجنات النعيم إذا كيف لنا أن نحزن
قد ترى أم فلسطسينية ولدها مقطعا وتقف ضاحكة بل وتزغرد أيضا لماذا لأنه شهيد فى جنات النعيم أنعم الله علينا بأجر مثله...آمـــــين
يا أستاذ محمد علينا أن نحتفل بالذكرى للمولد النبوى الشريف كإحتفالنا بمناسبات أخرى كالإسراء والمعراج حيث تكثر الندوات وساحات الذكر لله ورسوله فترى الناس مجتمعون فى الشوارع يطوفونها مرددين الصلاة على النبى وآله .. طبعا مع زيادة الوعى فتنحصر ظاهرة التفقير (الله حى) يمنة ويسرة
طبعا ليس من إختصاصى الحديث فى هذا الأمر لأن دراستى لم تشملها ولكن أطلب من الدكتور محمد وهو أزهرى أن يرد على هذا الكلام بشكل أوسع فى فنجان قهوة من صنعه نحتسيه جميعا

mhd يقول...

تحياتي للجميع استميحكم عذرا فانني احسست وللوهلة الاولى انني انا من يتعرض للنقذ والنقذ اللاذع دائماوهذا ابدا لن يتنيني عن رسالتي التى انيطت بي واخدت على عاتقي ان اوديها بكل امانه ان اشد ما احزنني وحتى ابكاني واغاضني بان يتم نعثي بتهمة شيعي حاشا لله وانا منها براءكبراءة الذئب من دم يوسف بن يعقوب وهنا لا اريد ان ابرء نفسي امامكم من هذه التهمة الباطلة والشنيعة وحتى انني اعتبر وايقن بان الحرب القادمة في الافق عاجلا ام اجلا حرب سنيه شيعيه والامثله كتير ا على ذلك ولا اريد الخوض في تفاصيل هذه القضية ونتركها لوقت اخر اذا اراد اخوتي واخواتي فتح باب النقاش بها في وقت لاحق حيث انني لا ارى الى ماذا استند من نعثني بالشيعي االي قية الحزن والتي سوف اوضحها خلال تعليقي اني ومن خلال ايماني المطلق واللالامحدود والالا متناهي وحسب نصوص القران والسنه فانني والله اعلم واجل اعتبر الشيعة من المرتدين الجدد فقد قال رسولنا الكريم في حديثه الشريف تركت فيكم لن تضلوا من بعدي كتاب الله وسنتي
كما قال صلوات الله عليه لا يحل دم امرؤ الا لثلاث النفس بالنفس والزاني الثيب والمفارق للجماعة المرتد عن دينه
وهنا تندرج الشيعه تحت هذا البند والله اعلى واعلم
ثانيا ما حاولت طرحه اثناء فنجان القهوة السابق والذى اردت ان نحتسيه سويا وبمعيتكم اخوتي واخواتني واحبتي هو التأكيد على ان مظاهر الاحتفال من اقامه الحفلات بمناسبه هذا العيد"اليوم" درب من دروب البدعة وكما قيل لا بارك الله الله في امه كثرت اعياده فنحن معشر المسلومن لنا عيدان عيد الفطر وعيد الاضحى المباركان فلا يجب ان نقول عن مناسباتنا الاسلامية والوطنية اعيادا بل اياما فكل يوم من ايامنا هو يوم لمولد هدى الرسول ولكني لا اعرض بان يكون هذا اليوم تذكيريا وناقوسا لنا يذكرنا اذا نسينا او تناسينا
اما اخي بالاسلام على ما اظن وان كنت ايقن بانك اخي وحبيبي فؤاد صبحي وللتاكيد اقتبس مما قالته الاخت اسماء "طب (طلب)منى الأستاذ فؤاد أن أبلغكم أن المكتوب قبلى هو له"
فارد على ذلك بان اقول بان ما قصدته بان الحزن على فراق شخص نحن في حاجه ماسه له لينقذنا من حالة الهوان والذى نعيشها ونرزخ تحت جورها كما اننا لابد ان نحزن ونخجل ونحن نرى ما يتعرض له شخصه الكريم من قبل الغرب الفرنجة الصليبيون ونحن واجمون لا نحرك ساكن
اعزائي اشعر بان الحكم علي وعلى معتقداتي ياتيكم من الحكم المسبق بانني من حركة فتح
فانني وللاسف الشديد لابد ان اقول اننكم تعيشون حاله من التوهان الاعلامي والذي قادته فضائيات وكما احب انا العبد الفقير لله ان ادعوها وان اسميها باسمائها الحقيقية الراقصات كامثال فضائيه الجريزة وفضائيه الحوار
اعذروني فانني عندم ارى اشخاص بحجمك العلمي والثقافي يحمكون على الناس بصوره عفويه ولا يقرأون ما بين السطور واني لابد ان احزن وحتى ان ابكي
عذرا ومعذرة فاجراس العودة لم تقرع

asmaamosad يقول...

يا أستاذ محمد أرجوك لا تفهمنى غلط
لقد قلت وبالحرف الواحد أنا أوافق الأستاذ فؤاد فى رأيه بأن الكلام المكتوب ليس من قلمك وإنما رأيته فأردت أن تنقله لنا لنحتسيه سويا وبالتالى أعتقد أن من كتبه شخص شيعى لأن ذكرى الوفاة عندهم مرتبطة بالحزن
ولابد أن نحزن لأن الرسول توفى فى نفس اليوم ...هذا هو المنطق الذى يتعاملون به
بالطبع لم أقصد أنك من الشيعة ..إطلاقا إنما قصدت كاتب المقال أما إن كنت أنت من كتبه إذن هنا أنا أخطأت فى حقك .. وأنت أيضا أسأت فهمى .. فليس لأنك من فتح إذن أنت متهم ((ولا تزرو وازرة وزر أخرى)) وليس معنى أن الحركة أو قيادتها أساءة التعامل فى موقف ما أو تعاملت مع الأعداء أن باقى أعضاء الحركة خونة أو ما شابه ... لا نحن لسنا بهذا التخلف وربما أنت مقتنع بإنتمائك للحركة وهذا لايمنع إنتمائك للقهوة أو حوارنا معك فكل شخص لابد أن يدافع عن معتقداته وأفكاره وقناعاته
إن كنت أخطأت فى حقك فأنا أعتذر