اذكـآر وأدعيـة   دعاء من أصابته مصيبة   .. ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2)   دعاء الهم والحزن    .. ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء   دعاء الغضب    .. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4   دعاء الكرب    .. لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3   دعاء الفزع    .. لا إله إلا الله متفق عليه   ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً    .. ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5   من استصعب عليه أمر    .. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106   ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه    .. كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1)   مايقول عند التعجب والأمر السار    .. سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8   في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين    .. إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3   دعاء صلاة الاستخارة    .. قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8   كفارة المجلس    .. من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3   دعاء القنوت    .. اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428   مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح    .. بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1   الدعاء قبل الجماع    .. لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه   الدعاء للمولود عند تحنيكه    .. كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي)   ما يعوذ به الأولاد    .. أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6   من أحس وجعاً في جسده    .. ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4   مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته    .. لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10   تذكرة في فضل عيادة المريض    .. قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1   مايقول من يئس من حياته    .. اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4   كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان    .. لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه   من رأى مببتلى    .. من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3   تلقين المحتضر    .. قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2   الدعاء عند إغماض الميت    .. اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2   مايقول من مات له ميت    .. مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2   الدعاء للميت في الصلاة عليه    .. اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159   وإن كان الميت صبياً    .. اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً   عند ادخال الميت القبر    .. بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1   مايقال بعد الدفن    .. كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل صحيح . صحيح سنن أبي داود 620/2   دعاء زيارة القبور    .. السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2   دعاء التعزية    .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

الجمعة، 28 مارس 2008

الدائرة المغلقة


أصدقائى السلام عليكم
فكرت مليا فيما يحدث داخل مجتمعنا
كلما قرأت شيئا عن المخطط اليهودى الصهيونى أصاب بالذعر ولا أدرى لماذا تقع تحت يدى هذه الكتب التى تتحدث عن المخططات بالرغم من أن عنوان الكتاب قد لا ينبئ عن ما بداخله
فكرت ووجدتنا نسير فى دائرة مفرغة ففى كل مجتمعاتنا العربية هناك العلمانيين والسلفيين يتناطحان وبالتالى ونحن يتم طحننا فى الوسط فتجد من يقف على شفا الهاوية إما فى السلفية ومن ثم التطرف وإما فى العلمانية ومن ثم الإنحلال
نحن أهل الوسط والإعتدال الفكرى نجد الآفات التى تهدد المجتمع ونقف مكتوفى الأيدى لا حيلة لنا
كلنا نتكلم فى السياسة سواء الداخلية أو الخارجية وأغلبنا يتناسى المشاكل التى يكتظ بها مجتمعنا بالرغم من أنها وثيقة الصلة بالسياسة
أذكر مثالا بسيطا المخدرات تعتبر آفة إجتماعية تنتشر فى مجتمعنا الغرض منها تدمير عقول شبابنا وبالتالى النيل منا ليس بحرب الأسلحة والإختراق الفكرى يقضى على القلة الباقية من ذوى العقول
يسألنى أحدكم وما علاقة هذا بالسياسة أقول له إنها مؤامرة ضدنا ..... فيضحك ويقول أنت إذن من أنصار نظرية الهراء.... أرد عليه بأنه ليس هراءا
مجتمعنا ينهار من الداخل ...... وقد تناقشت أنا والصديقة الأستاذة أميرة حول "جرائم الإغتصاب" بالتحديد .. والتى نقول عنها فى ديننا الحنيف " إرتكاب كبيرة الزنا " نعم إنها من الكبائر وعقابها الجلد حتى الموت
وقد طلب أميرة منى المساعدة فى هذه الحملة لكى نصل بالقانون إلى عقوبة الإعدام فى ميدان عام حتى يرى الناس ويتعظ من تسول له نفسه القيام بهذا الأمر
أنا معها فى هذا الأمر خاصة وأنه إن لم يكن يمسنى كإمرأة يمس الرجال فى شرفهم فهذا له زوجة وأخت وأم وخالة وعمه وفلذة الكبد "الإبنه"
عارضت أميرة فى أن هذا الأمر قد يفعله وهو مسلوب الإرادة من تأثير المخدرات عليه مثلا .... قالت لى أن الأمر إستفحل وتعدى متعاطى المخدرات إلى الواعين ... وقالت لى أن الآتى لنا من القنوات الفضائية والهابطة منها على وجه التحديد هى من تساعد على إنتشار تلك الآفة بين مجتمعاتنا
أمازلت تقول لى إنها ليست مؤامرة لضرب عقيدتنا وديننا ..... وأزيدك من الشعر بيتا لقد قرأت مؤخرا أن التلمود اليهودى يقول عن غير اليهودى أنه مثل الحيوان وروحه حيوانية وروح اليهودى من الإله لذا هى أسمى
وهم هنا لا يفرقون بين مسلم أو مسيحى أو بوذى حتى طالما لا يدين باليهودية إذن روحه نجسه وروح اليهودى طاهرة دوما
وهم بالتالى يستبيحون فعل أى شئ فينا وقتل غير اليهودى يعتبر تقربا من الإله "يهوه" فيستخدمون الدم الآدمى غير اليهودى فى صنع فطيرة مقدسة لإستكمال شعائرهم الدينية وأشهر الحوادث كانت فى عام 1787م بقتل الأب توما وخادمه
مهما حاولت أن تقول لى أن ليس فى الأمر مؤامرة وأنها كلها أوهام من عقلى الباطن وأن بروتوكولات صهيون كذب وإفتراء ولم يحدث منها شئ ... أقول لك إرفع الغمامة والغشاوة من على عينيك لترى الحقيقة الكاملة لهم
كل من يقول كلمة فى حقهم يسمونه معادى للسامية .. أى سامية يتحدثون عنها إنها دونية ... أنا لا أرضى أبدا لنبى الله عيسى أن يسب والتلمود ملئ بالسباب للنبى عيسى عليه السلام لكن حاليا طبعا لا فقد تركوا أماكن السباب فارغة كقولهم (المسيح كان يفعل كذا) المكان الفارغ قد يكون (الأحمق)
مازلت تقول لى لا مؤامرة .... إذن مايحدث فى العراق وفلسطين ليس مؤامرة وإنما الشعب اليهودى يأخذ حقه وعلى الفلسطينيين المعتدين الحمقى أن يذهبوا لأن المكان ليس مكانهم وعلى الأغلب إغتصبوه من أسمى أهل الأرض اليهود
مازلت تقول لى لا مؤامرة .... إذن مايحدث فى دول الخليج من إنحلال الشباب بالمخدرات والزنى وليس الخليج وحده وإنما كل الوطن العربى (مصر وتونس والمغرب ) .... إنتشار قوم لوط بيننا ... لا تقل أن هذا مرضا نفسيا بل هو فكر جديد دخل علينا الفتاة تمقت الشاب وتستلطف فتاة مثلها والشاب يراود شابا آخر عن نفسه ..أليس هذا جديدا على مجتمعنا ... ليس مرضا بل فكرا ...حيث تنهال علينا أخبار العالم الغربى من حالات الزواج المثلى
مازلت لا ترى مؤامرة ... هؤلاء يمقتون أى إنسان غير يهودى وعليه يترتب الشئ الكثير أهمه_وهنا أتحدث عن مصر- أن يقضى المسيحين والمسلمين على بعضهما دون تدخل وبالتالى ( كسبنا عصفورين بحجر)
أول مرة أطيل فى حديثى هكذا ولكن الموضوع كبير وواسع ومتشعب رغم أنه يدور فى حلقة واحدة ...... للحديث بقية ومتابعة للموضوع >>>>>>>>>>>>>>

ليست هناك تعليقات: