اذكـآر وأدعيـة   دعاء من أصابته مصيبة   .. ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2)   دعاء الهم والحزن    .. ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء   دعاء الغضب    .. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4   دعاء الكرب    .. لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3   دعاء الفزع    .. لا إله إلا الله متفق عليه   ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً    .. ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5   من استصعب عليه أمر    .. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106   ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه    .. كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1)   مايقول عند التعجب والأمر السار    .. سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8   في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين    .. إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3   دعاء صلاة الاستخارة    .. قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8   كفارة المجلس    .. من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3   دعاء القنوت    .. اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428   مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح    .. بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1   الدعاء قبل الجماع    .. لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه   الدعاء للمولود عند تحنيكه    .. كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي)   ما يعوذ به الأولاد    .. أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6   من أحس وجعاً في جسده    .. ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4   مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته    .. لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10   تذكرة في فضل عيادة المريض    .. قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1   مايقول من يئس من حياته    .. اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4   كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان    .. لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه   من رأى مببتلى    .. من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3   تلقين المحتضر    .. قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2   الدعاء عند إغماض الميت    .. اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2   مايقول من مات له ميت    .. مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2   الدعاء للميت في الصلاة عليه    .. اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159   وإن كان الميت صبياً    .. اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً   عند ادخال الميت القبر    .. بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1   مايقال بعد الدفن    .. كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل صحيح . صحيح سنن أبي داود 620/2   دعاء زيارة القبور    .. السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2   دعاء التعزية    .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

الأحد، 1 أغسطس 2010

حـــــال( مصر) الأبيّة.! بين نظام الحكم .، والضغوطات الدولية..!!!


أحبائى...
لعله من قبيل المصادفة أو من باب القدر أن تنشر هذه المقالة اليوم لى على جريدة الشروق فى إسهامات القراء ।،وهى التى كتبتها بالأساس كتعليق على خبر نشر بذات الجريدة فى تـاريخ ٢٩/٧/٢٠١٠ تحت عنوان نافعة يهدد بتصعيد مطالب (التغيير) لجهات دولية وتجدونه على هذا الرابط
http://www।shorouknews.com/ContentData.aspx?ID=273854
واليوم نشرت كإسهامة منفردة فى بريد القراء وتصادف ذلك مع مقالة للدكتور حسن نافعة على صفحات المصرى اليوم فى ذات الموضوع وقد حاولت وضعها كتعلق دون جدوى على المفال الذى تجدونه على هذا الرابط
http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=264532&IssueID=1849
ويبدوا أن المنع والحجب معى أصبح سياسة بعض محررى الموقع فى تفاعلى المصرى اليوم وليس أدل على ذلك من حالهم عندما يمنعون نشر تعليقاتى التى أراسلهم بها بإسمى الحقيقى وينشرون ما أراسلهم به تحت إسم مستعار وهذا حالى معهم أول أمس عندما نشروا تعليقات بإسم (واحد من الناس) على مقالة الدكتور نافعة والتى تجدونها على هذا الرابط
http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=264207&IssueID=1846#top
وهذه عينة من تعليقاتى هناك وفيها جزء من النشر الذى سوف أضعه بين أيديكم اليوم بعد رفض نشره فى هذا اليوم أيضا
سؤال لــــــــــــــــــــــــواحد من الناس.... تعليق واحد من الناس تـاريخ ٢٩/٧/٢٠١٠ ١٥:١٦
هل الإصلاح والتغيير كثير على الإنسان المصرى الأبىّ فى مصر الأبيّة حتى تضن عليه الحكومة، ويضن الحزب به.، بل ويعاند النظام ويكابر ويعلن رجاله فى سفاهة بل فى فجور ووقاحة أن النظام إن استجاب لذلك فهو "نظام هزؤ" ومن يطالب بذلك "يلقّح جتته "؟؟؟ ولم يبقى غير القول لمن يعاتبون ويلومون المهددين والمطالبين بتدويل القضايا ((كان حرى بكم بل الأولى والأجدر والأنفع المطالبة لهذا النظام وهذا الحزب وتلك الحكومة بحسن الأداء.، قبل المطالبة للمعارضة بحسن الطلب.!!)).،فلا تلوموها ولوموا هذا النظام والحزب بحكوماته .، بل ولوموا أنفسكم إذ قصرتم فى حق الإنسان المصرى الأبىّ فاتهمتموه بالجهالة والعمالة والخيانة .، قبل تقصيركم فى حق مصر الأبيّة إذ جعلتموها فى ذيل الأمم.، وستعيش مصر أم الدنيا بأسرها رغم أنف الجميع أبيّة ديموقراطية حرة مستقلّة (وإن تتولوا يستبدل الله قوما غيركم ثم لايكونوا أمثالكم) صدق الله العظيم!!!
******
شعرة رفيعة تربط بين عمى العدالة .،وبصر القيادة..، والله أعلم تعليق واحد من الناس تـاريخ ٢٩/٧/٢٠١٠ ٩:١٧
بصراحة تعليق الدكتور، حمزة عامر أثار فى نفسى حفيظة هواجس كانت قد بدت من فورها تتلاعب فى مخيلة عقلى بعد جزئى التعليق للأستاذ،نبيه الجوهرى.،وكنت بإنتظار الثالث لعل وعسى تختفى.، أو تحتفى بنيل مآربها إذ تدخل شواربها فى فم" كوز المحبة" الذى انخرم بين فصائل وحركات المعارضة نتيجة حلم وأمنية كل فصيل وحركة أن يكون له السبق والفضل فى حدوث الإصلاح والتغيير الذى ترجوه البلاد .،وأيضا فى "كأس المودة اللدودة" بين المعارضة المستأنسة والحزب الوطنى.، وكذلك "زوبعة الفنجان " بين رجال الإئتلاف الوطنى من أجل التغيير أمس ورجال الجمعية الوطنية للتغيير اليوم.، ويزاحمهم فيها بعض الحمقى هنا وهناك والذين عبّر عنهم الأستاذ،محسن بأنهم كالدبة التى تقتل صاحبها .، فوجدتنى أتسائل ماذا لو انقطعت الشعرة الرفيعة بين العمى المطلوب لميزان العدالة فلا تفرق بين هذا أو ذاك أيا ماكان موضعه ومكانه وبين بصر القيادة السياسية المنظمة للعمل السياسى ليس فقط داخل حزب أو إئتلاف بل داخل سياسات نظام الحكم المفترض فيه أنه يحمل بين طيات وفى مؤسسات حكمة كل القوى والتيارات .،أليس من الطبيعى والمعقول أن تفرز لنا تلك الحالة مثل هذه العقول التى رغم ما لديها من علم ومعرفة وخبرة فهى تعتبر كل معارضة ومطالبة للنظام "تلقيح جتت" والنظام الذى يستجيب لها لابد وأن يكون نظام"هزؤ"وعندها فلن تجدى قواعد لعبة كرة القدم أو حتى قواعد اللعبة السياسية.، وسنظل فى تيه الحيرة نغنى "قالولى هان الود عليه قلت هو افتكرنى علشان ينسانى "!!! شعور وهواجس واحد من الناس
******
والآن إلى نص التعليق المرفوض نشره بالمصرى اليوم ونشر كتعليق ثم إسهامة منفردة فى الشروق
حـــــال( مصر) الأبيّة.! بين نظام الحكم .، والضغوطات الدولية..!!!
كثيرا ما يردد البعض منا عن قصد.، أوحتى بسوء فهم .! عند طرح تدويل أى قضية تخص الشأن العام فى مصرنا الحبيبة عبارة "هذا الأمر استقواء بالخارج .، واستعداء له على نظام الحكم لدينا مما قد يدفعه إلى الرضوخ والقبول بكل الضغوطات الدولية التى قد تجعلنا جميعا نرضخ تحت ظل إستعمار خارجى .،ويكون شأننا شأن دولا سبقتنا فى هذا المضمار ولعل أقربها مثالا العراق".، وفى هذا إذا لم يكن زعم باطل فهو فهم وظن خاطىء عند هؤلاء ومرد ذلك الأمر عدة أوجه وتفسيرات غير قابلة للشك والتأويل..
أولها:- أن التهديدات بل المطالبات بالتدويل ليست نابعة ولا مرغوبة لذاتها .، بل هى نابعة ومرغوبة من فرط عناد هذا النظام واستبداده فى ظل فساد حكمه وعجز حكوماته .،وعدم تقبله المطالبات بالإصلاح والتغيير بسلاسة وديموقراطية فى نزاهة وشفافية تشهد بها الحرية ويقيمها أسس العدل والمساواة فى مواطنة حقيقية تعنى بشأن الوطن بما يسمح ويسع كل خلاف فى وجهات النظر المتعددة .، وتبنى ما يفيد الصالح العام.، ليس من وجهة نظر أحادية.، ولا مرتكنة على حكمة وإلهام قائد أيا ما كان .،
ثانيها:- أن هذه التهديدات والمطالبات ليست نابعة من أشخاص فى الغالب يعيشون فى الخارج ولا يدرون حال البلاد .، وليست تنطلق من أفراد ليس لهم علم أو معرفة وخبرة بحال الضغوطات إذ تفرض من غير قبول أو اتفاق على كل جوانبها وأشكالها .، بل ومهامها المحددة سلفا فى ظل إتفاقيات وعهود ومواثيق سعى إليها ووقع عليها هذا النظام حتى دون عرض على المعارضة بل وكل النخب فى شتى المجالات التى تطالب بها الآن .،فليست بدعة منها كما أنها ليست مفروضة على النظام وهو الذى سعى إليها.،
ثالثها:- أن هذه التهديدات والمطالبات تعنى بجهات وهيئات محددة ضمن هذه الإتفاقيات ما بين قضائية وحقوقية دولية لاتعنى أبدا بالتدخل لا السافر.، ولا المحدود والمشروط فى الشأن الداخلى لأى بلد سياسيا وعسكريا.، بل هى مجرد ضمانة للحيدة والموضوعية والنزاهة والشفافية.، وهذا ما روّج له النظام نفسه حين وقع على هذه المعاهدات والإتفاقيات.،
رابعها:- يجب أن يعلم هذا البعض منا إن كان حقا حريصا على الإستقلالية ، وأن تكون مصرنا أبيّة بحق وعن جد وليس تغنّى ويمين بطّال يقسم عليه عند الحاجة لإتهام معارض أو التقليل من شأنه.! أن غالبية المطالبين والمهددين بهذا ليسوا أقل منهم وطنية .، ولا حرصا ولا إيمانا بذلك غير أنهم يطالبون بهذا وهو كره لهم .! تماما كما هو الحال عندما أعلنت الحكومة والنظام أنها تمدد حالة الطوارىء لما يقرب من زهاء عقود ثلاث بل تزيد وهو كره لها .،
أخيرا وليس آخرا:- قديما قالوا "إيه اللى رماك على المرّ؟। قال اللى أمرّ منه!!"وليس بعد كل هذا الإستبداد والفساد فى ظل العناد والمكابرة والعزة بالإثم مرار يجعلنا نتعشم خيرا فيما يبدوا أنه أقل مرارا خاصة وإن كان مرهون بالإجتماع والتوافق ومشروط بإتفاقيات عقدها النظام نفسه تضمن أن يكون فى حدود معينة وفى نطاقات محددة.،و قالوا "إيه غرض الأعمى؟. قال قفة عيون!!" ولسنا نطالب بغير (عين واحدة) ترى ما تعايشه مصرنا الحبيبة فى ظل كل هذا الإستبداد والفساد .، حتى تتحدر بنا الحال ووصلنا إلى ما نحن فيه من ذل وهوان.! تكابده وتعايشه فرادى وجماعات الغالبية العظمى من هذا الشعب تحت وطأة العوز والإحتياج والفقر والفاقة ليس فقط فى لقمة العيش بل فى نسمات الحرية التى يتطلع إليها الجميع.،فهل هذا بكثير على الإنسان المصرى الأبىّ فى مصر الأبيّة حتى تضن عليه الحكومة، ويضن الحزب به.، بل ويعاند النظام ويكابر ويعلن رجاله فى سفاهة بل فى فجور ووقاحة أن النظام إن استجاب لذلك فهو "نظام هزؤ" ومن يطالب بذلك "يلقّح جتته "؟؟؟

ولم يبقى غير القول لمن يعاتبون ويلومون المهددين والمطالبين بتدويل القضايا ((كان حرى بكم بل الأولى والأجدر والأنفع المطالبة لهذا النظام وهذا الحزب وتلك الحكومة بحسن الأداء.، قبل المطالبة للمعارضة بحسن الطلب.!!)).،فلا تلوموها ولوموا هذا النظام والحزب بحكوماته .، بل ولوموا أنفسكم إذ قصرتم فى حق الإنسان المصرى الأبىّ فاتهمتموه بالجهالة والعمالة والخيانة .، قبل تقصيركم فى حق مصر الأبيّة إذ جعلتموها فى ذيل الأمم.،
وستعيش مصر أم الدنيا بأسرها رغم أنف الجميع أبيّة ديموقراطية حرة مستقلّة (وإن تتولوا يستبدل الله قوما غيركم ثم لايكونوا أمثالكم) صدق الله العظيم!!!
*****

ليست هناك تعليقات: